منتديات الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين

تربوية ثقافية اجتماعية ترفيهية


    مشروع تنمية القراءة بالمؤسسات التعليمة بفاس يحط الرحال بالثانوية التأهيلية يوسف ابن تاشفين الخميس 7 دجنبر 2017

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010

    مشروع تنمية القراءة بالمؤسسات التعليمة بفاس يحط الرحال بالثانوية التأهيلية يوسف ابن تاشفين الخميس 7 دجنبر 2017

    مُساهمة  Admin في الجمعة ديسمبر 08, 2017 8:17 pm


    مشروع تنمية القراءة بالمؤسسات التعليمة بفاس  يحط الرحال بالثانوية التأهيلية يوسف ابن تاشفين الخميس 7 دجنبر 2017

    حطت رحال شبكة القراءة المغرب فرع فاس عصر الخميس 7 دجنبر 2017على الساعة 3:00 بالثانوية التأهيلية يوسف ابن تاشفين بمديرية فاس وفي إطار مشروع تنمية القراءة بالمؤسسات التعليمة وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال وأجيال لحماية حقوق الإنسان والنهوض بها.
    وقد تزامن حضور الشبكة بإعطاء الإنطلاقة لنادي الإنصات والدعم النفسي والذي حضره مجموعة من الشخصيات المحلية من: أساتذة ودكاترة والأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة ومن خارجهاوتلاميذها.



    وقد أشرف السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية والتعليم بمديرية فاس مع وفد من رؤساء المصالح وكذا نائب العمدة بجماعة فاس على إعطاء انطلاقة عمل نادي الإنصات .
    وبعد جلسة الاستماع لكل المتدخلين فيما يخص تدشين عمل نادي الإنصات.
    وخصص للضيوف حفلة شاي.
    بعد ذلك التحق الطاقم الإداري والتربوي والتلاميذي لحضور معرض الكتاب ،وبحضور السيد المدير الإقليمي بفاس مع الوفد المرافق له بالورشة القرائية التي نظمتها شبكة القراءة بالمغرب - فرع فاس بشراكة وتنسيق مع المؤسسة.
    والتي اشتملت على ما يلي :



    كلمة ترحيب للأستاذ المبدع عبد العزيز علوي إسماعيلي بضيوف نادي القراءة :
    السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية والتعليم والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بفاس والطاقم المرافق له وكذا فريق شبكة القراءة بفاس ممثلة في كل من :
    ذة. فتيحة عبدالله، ذ. محمد بولحية، ذ. إدريس حلفاوي،ذ ة. أسماء الوردي، ذة. نجاة مكرور ، الطالب أنس الكنوني والطالب سعيد الريحاني وذ.....
    إلقاء قصيدة شعرية، ووقفة إبداعية من طرف إحدى تلميذات المؤسسة، وكانت كلمة الأستاذة فتيحة عبد الله حاضرة بقوة في هذه الورشة، حيث دعت إلى القراءة بكل حب وغيرة على مصير القراءة، مؤكدة على أن القراءة هي سبيل تقدم المجمعات ونهوض الحضارات، وبأن الإزدهار المعرفي والفكري يساهم في تقدم الأمم ولا يتأتى إلا عن طريق القراءة، وأن المراهنة الآن قائمة على خلق جيل قارئ وواعي سلاحه المعرفة والفكر.
    وفي الوقت نفسه تم الاطلاع على معرض الكتاب من طرف جميع الحضور.
    وهكذا تمكن التلاميذ على الاطلاع على مدخرات ممتبة المؤسسة وما تحتويه من كتب متنوعة من حيث الأجناس واللغات، والتي أكد مدير المؤسسة الأستاذ البشير يوسف على أن هذا المعرض سيظل قائما إلى نهاية السنة الدراسية حتى يتيح لكل القراء الإطلاع على الكتب والتزود منها معرفيا وفكريا.
    في الأخير ،دونت اللحظة بصور جماعية.

    التقرير من إعداد: أناس الكنوني و Mohamed Boulahiat

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يناير 22, 2018 2:19 pm