منتديات الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين

تربوية ثقافية اجتماعية ترفيهية


    المذكرة 74 وماتحملها من تخبطات

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010

    المذكرة 74 وماتحملها من تخبطات

    مُساهمة  Admin في الخميس يوليو 08, 2010 9:08 am

    المذكرة 74  وما بها من تخبط
    بعد قراءات متعددة للمذكرة 74 التي تخص تجريب طرق جديدة في التقويم واتخاذ قرارات النجاح والانتقال، تبين أنها تمثل قمة التخبط والتيه حيث تتضمن عددا كبيرا من الأخطاء والتناقضات، إن على مستوى تقديمها وديباجتها وعلى مستوى جداولها التي يفترض أن تجمع شتات الكلام وتوضح، فإذا بها تزيده تعقيدا وبعدا عن أرض الواقع، وتوضح مدى التخبط الذي يعيشه مخططوا و منظروا هذه التجربة. حيث ينطبق عليهم المثل المغربي : "جا يبوسو عماه".
    فأين هي عدة الإرساء؟ وهل المشكل يكمن حقا في اتخاذ قرارات النجاح والانتقال؟
    و إذا كانت المحصلة في النهاية هي إنجاح جميع التلاميذ فلماذا كل هذه الشخبطات؟ إن هذه المذكرة المشؤومة تظهر جليا أن نية مهندسيها هي الحصول على احصاءات تتضمن أرقام نجاح عالية بأية طريقة و لو بالتحايل على مبادئ بيداغوجيا الإدماج نفسها.
    فإلى متى سيدفع أبناء الشعب ثمن هذه التجارب وهذا التخبط؟


    study

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 22, 2018 11:00 am