منتديات الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين

تربوية ثقافية اجتماعية ترفيهية


    السيد محمد الوفا يعطي الانطلاقة لبرنامج " صحتي في تغذيتي "2013

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 373
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010

    السيد محمد الوفا يعطي الانطلاقة لبرنامج " صحتي في تغذيتي "2013

    مُساهمة  Admin في السبت مارس 16, 2013 7:38 pm



    برنامج "صحتي في تغذيتي"

    من أصيلة، السيد محمد الوفا يعطي الانطلاقة لبرنامج " صحتي في تغذيتي "
    في إطار برنامج مشترك بين وزارة التربية الوطنية و شركة مركز الحليب انطلق منذ سنة 2003 ، أشرف السيد محمد الوفا، وزير التربية الوطنية صبيحة يوم الثلاثاء 12 مارس2013 بمدرسة سيدي محمد علي مرزوق بمدينة أصيلة، التي افتتحت أبوابها سنة 1942، على إعطاء الانطلاقة للأسبوع الوطني للتغذية بالوسط المدرسي، الذي ينظم تحت شعار"صحتي في تغذيتي".

    وقد استمع السيد الوزير في بداية زيارته للمدرسة، رفقة والي ولاية جهة طنجة تطوان، السيد محمد اليعقوبي، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة طنجة تطوان، السيد عبد الوهاب بنعجيبة، ومديرة العلاقات المؤسساتية والتواصل، السيدة أسماء بلقزيز، نيابة عن الرئيس المدير العام لشركة مركز الحليب، و رئيس المجلس البلدي لأصيلة، السيد محمد بنعيسى، إلى شروحات و تفاصيل حول هذا البرنامج التوعوي، قُدمت له من طرف السيدتين، الدكتورة وفاء بنزاوية، رئيسة مصلحة الصحة المدرسية بوزارة التربية الوطنية، وأسماء بلقزيز، مديرة العلاقات المؤسساتية والتواصل بشركة مركز الحليب، حيث اطلع من خلال لوحات و ملصقات على المنجزات والحصيلة والبرنامج المستقبلي لهذا البرنامج، الذي يستهدف ما يزيد عن 4 ملايين تلميذ و تلميذة على الصعيد الوطني.

    في الإطار ذاته، قام السيد محمد الوفا والوفد المرافق له، بجولة استطلاعية لجميع الحجرات الدراسية بالمؤسسة ، تتبع خلالها دروسا تحسيسية لفائدة جميع تلامذة المدرسة في مجال التغذية الصحية بهدف مساعدتهم على الاهتمام بصحتهم والحفاظ عليها. كما تتبع الوفد مشاهد من لوحات تعبيرية مسرحية قدمها التلاميذ عبرت كلها عن معطيات و مفاهيم و نصائح متضمنة في المقرر الدراسي في مجال الحفاظ على الصحة.

    هذا، وفي السياق ذاته، قام السيد وزير التربية الوطنية رفقة الوفد المرافق له، بزيارة تفقدية لمدرسة ابن خلدون المجاورة التي أُنشأت سنة 1937، حيث تفقد مرافق المؤسسة لما تمثله من ذاكرة تاريخية و تؤرخ لمسار الأجيال التي تمدرست بهذه المؤسسة.

    بهذه المناسبة، أعطى السيد الوزير تصريحات لممثلي وسائل الإعلام الذين قاموا بالتغطية الإعلامية لهذا النشاط، أكد فيها على أهمية البرنامج الذي يسعى بالأساس إلى توعية الناشئة في مجال التغذية والحفاظ على صحتهم، كما نوه بمستوى الشراكة التي تجمع بين وزارة التربية الوطنية وشركة مركز الحليب في مجال الصحة والرياضة المدرسية والمبرمة بتاريخ 28 ماي 2003.

    والجدير بالتذكير، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تحسيس التلميذات والتلاميذ بأهمية الغذاء المتوازن، وتأثيره على صحتهم، وأهميته في مساعدتهم على التركيز مما يساهم في الرفع من مردوديتهم وتحصيلهم الدراسي.

    ويستهدف برنامج "صحتي في تغذيتي" تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي، حيث استهدف في بدايته المستوى الثاني من التعليم الابتدائي، ثم توسع تدريجيا ليشمل المستويات الست للسلك الابتدائي ، ويغطي حاليا التعليم الأولي كذلك.

    ولتحفيز التلاميذ على الاهتمام بجودة تغذيتهم وتعزيز روح المبادرة والإبداع لديهم وتمكينهم من تبادل الأفكار والخبرات حول موضوع التغذية ، تم، للمرة الأولى في الموسم الدراسي 2011/ 2012، تنظيم مباراة في القصة المصورة خُصصت لها جوائز قيمة. وسيتم خلال السنة الحالية 2013 ، تنظيم الدورة الثانية ل "جائزة صحتي في تغذيتي"، حيث ستعمم على جميع المؤسسات التعليمية الابتدائية و الثانوية وستتم في شهر أكتوبر المقبل، مكافأة أفضل مشروع إبداعي في هذا المجال .

    للإشارة، حضر حفل انطلاق برنامج "صحتي في تغذيتي" المدير الجهوي للشمال لشركة مركز الحليب، السيد عبد العلي بناجي، والمديرة المكلفة بمجال التواصل والشراكة بالوزارة، الأستاذة فاطمة وهمي، ومدير الارتقاء بالرياضة المدرسية، السيد محمد فريد دادوشي، والمدير المكلف بالحياة المدرسية والارتقاء بالتعليم التقني وشهادة التقني العالي، السيد محمادين اسماعيلي، وعبد العزيز عنكوري، مدير مشروع البيئة والتنمية المستدامة، ، والنائب الإقليمي لنيابة طنجة أصيلة، السيد سعيد بودرا وفعاليات من المجتمع المدني.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 23, 2017 8:42 pm