منتديات الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين

تربوية ثقافية اجتماعية ترفيهية


    مراسلة النقابات دات التمثيلية الرسمية ب م م بني سلمان

    شاطر
    avatar
    imad

    المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 07/03/2012

    مراسلة النقابات دات التمثيلية الرسمية ب م م بني سلمان

    مُساهمة  imad في الأحد مارس 11, 2012 6:16 pm



    من أساتذة السلم التاسع المتضررين من حيثيات اتفاق 26 ابريل 2011
    بجماعة عين مديونة بإقليم تاونات
    إلى
    السادة أعضاء المكتب الوطني
    للنقابة الوطنية للتعليم –كدش-
    عن طريق :
    المكتب الإقليمي بتاونات

    السلام عليكم

    نكاتبكم للتاريخ الذي سيشهد على اللحظة التي نحن جميعا بصدد صنعها ، ونراسلكم بهدف إشراككم في المسؤولية الملقاة جميعا على عاتقنا ,ونخاطبكم باعتباركم ممثلين لنا ومخاطبين رسميين لوزارتنا.
    نحن أساتذة السلم التاسع أفواج 93/94/95/96 المتضررين من سنوات ما بعد التسقيف المحددة في 10+4 بمقتضى اتفاق 26 ابريل 2011 حيث منا من تجاوز هدا التسقيف بسنوات محصورة بين سنة و خمس سنوات، لدا نطالبكم بمطالبة وزارتنا الوصية ومن خلالها رئاسة الحكومة بجبر ضررنا ودلك بتعويض سنوات ما بعد التسقيف بسنوات جزافية إدارية كحد ادني لا بديل عنه و لا تنازل ، علما بان مطلبنا هدا لن يكلف خزينة الدولة فلسا واحدا.

    نصف هدا المطلب بالحد الأدنى ،لأننا لا نطالب بالتعويض المادي ،نكرانا للذات واستشعارا بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا اتجاه تلامذتنا المتضررين بتضررنا نتيجة سياسة النعامة وصم الادان التي تتهجها وزارتنا إزاء مطالبنا العادلة و المعتدلة.
    لدا نسائلكم ونحن من قواعدكم :مادا انتم فاعلون ؟ا ما موقفكم من مطالبنا؟وهل ستسمعون أصواتنا لمن يهمهم الأمر؟هل ستضغطون في اتجاه تحقيقها؟ ثم ما موقفكم مما يمارس على رجل التعليم المرتب في السلم التاسع من تنكيل و ضرب من طرف قوات الأمن المغربية يوم قرر تنظيم مسيرة سلمية من مقر الوزارة إلى البرلمان؟
    نحن لانحاسبكم بل نسائلكم لان موقفكم ستنبني عليه اثار، المستقبل القريب وحده ، هو من سينسج ملامحها.

    المرجو ادن أن تعجلوا بطرح هدا الملف على الوزارة الوصية ,وتراسلوا مكاتبكم الجهوية و الإقليمية والمحلية بماله، الذي نرجو أن يكون منصفا ،إرساء لمناخ تربوي خال من التوتر و الاحتقان ،وخدمة للتلميذ الذي يبقى المسؤولية الكبرى الملقاة على عاتقنا جميعا : أساتذة ،نقابات،أباء ووزارة وصية على القطاع.
    في انتظار بيان موضح لموقفكم الذي نتمنى أن يكون عمليا ،تقبلوا منا التحية والسلام.
    توقيع أساتذة السلم التاسع بجماعة عين مديونة و المتعاطفين معهم

    ملاحظة :
    أرسلت نسخة من هاته المراسلة إلى النقابات ذات التمثيلية الرسمية والى الجرائد الوطنية و الالكترونية و المواقع التربوية الالكترونية فضلا عن نسخة ستعطى لجمعية أباء و أولياء التلاميذ بعين مديونة وببني سلمان .


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 7:07 am